تعليم القطيف يؤهل 124 قائدًا لمؤشرات قيادة الأداء الإشرافي المدرسي

شبكة أم الحمام واس

اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم، البرنامج التدريبي بعنوان «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي للإصدار السادس»، الذي نظمته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب، والتي أقيمت لمدة يومين بمشاركة 124 من قادة المدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مجمع مدارس الخط الأهلية.

وأوضح اختصاصي التقويم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد بن فهد الغوينم أن بناء منظومة مؤشرات أداء المدارس تهدف إلى تحسين جودة الأداء العام للمدرسة، ورفع جودة المنتج والمخرجات التي تستهدف الطالب.

وتناول البرنامج العديد من المؤشرات التي استجدت ومن أبرزها: فريق المؤشرات داخل المدرسة، ومجال التحصيل الدراسي والذي يشتمل على مؤشرات تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب وكيفية قياس كل مؤشر ومعايير تطبيقه، وتقديم التغذية المستمرة وتقديم الحلول من خلال تحليل المؤشرات ومراجعتها ومتابعة إدخالها.

وصاحب البرنامج عرض نماذج لتحقيق أهداف المنظومة، ومناقشة المعوقات التي قد تواجه قائد المدرسة في كل مجال من مجالات المؤشر مع تقديم الحلول والخطط التصحيحية التي من شأنها مساعدة قائد المدرسة في التغلب على تلك المعوقات وتجاوزها.