‏‏ بلدية القطيف تجهز ٧٥ مضخة لاستقبال موسم الأمطار

شبكة أم الحمام

سخرت بلدية محافظة القطيف الإمكانات والطاقات كافة، لاستقبال تصريف وسحب مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، أن البلدية وزعت ٧٥ مضخة للشفط يراقب عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفين ومسؤولين ميدانيين، وذلك من أجل سحب وتصريف مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وبين أنه تم توجيه الإدارة العامة للخدمات وبلديات المحافظة «سيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح» بالاستعداد لموسم الأمطار وذلك بتجهيز جميع الإمكانيات وتسخير الطاقات من أجل تصريف وسحب مياه الأمطار، مؤكدا أن جميع إمكانيات البلدية والبلديات التابعة لها على أتم الاستعداد لمواجهة الأمطار، حيث أن الخطة المسبقة التي وضعت لهذا الموسم وضعت في الاعتبار جميع الملاحظات خلال الموسم الماضي بهدف معالجتها بالشكل المناسب، إضافة إلى تنظيف المناهيل من الشوائب لتسهيل عملية تصريف المياه.

وأشار المهندس مغربل، إلى وجود 12 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى، تم تزويدها بـ 39 مضخة، مؤكدا أن البلدية ستستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.