أخلاق البر تعقد أولى اجتماعاتها تمهيدا لنسختها التاسعة

شبكة أم الحمام

عقد مجلس إدارة مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، أول اجتماعاته تمهيدا لانطلاقة النسخة التاسعة من المسابقة وذلك يوم الثلاثاء 21 صفر 1440هـ. بمكتب المسابقة بصفوى، ترأسه رئيس مجلس إدارة المسابقة خضراء آل مبارك بحضور رؤساء اللجان أو نوابهم.

ورحبت آل مبارك في مستهل اللقاء بجميع اعضاء المسابقة شاكرةً من واصلت منهن العمل في المسابقة، وخصت من انضموا حديثًا للعمل التطوعي في المسابقة في هذه النسخة، راجيةً أن تكون هذه النسخة متميزة ذات بصمات فريدة وترجمة لما يقدمه العضوات من عطاء مخلص وإصرار على التطوع المثمر لإعداد وتنمية فتيات المجتمع، بتعزيز الجانب الأخلاقي والقيمي لهن.

وأكدت في حديثها حرص المسابقة على إعطاء أهمية كبيرة وأولوية قصوى لاستقطاب المتسابقات بالتسجيل في المسابقة، عبر توسعة نشر الرابط في صفحات التواصل الخاصة بالمسابقة، وعبر الجهات الإعلامية الرعاية للمسابقة، واقتراح إقامة اللقاءات الميدانية مع الجمهور، قبل تاريخ إقفال التسجيل.

وسلطت آل مبارك الضوء على بعض الجديد الذي سيتبلور ويطبق في هذه النسخة بما يضمن تحقيق أهداف المسابقة بكل عمق واتاحة الفرصة للمتسابقات الاستفادتها من برامج التدريب وغيره من المسارات.

واستعرضت المبارك مسارات المسابقة المتمثّلة في التدريب، والقياس، والمقابلة الشخصية للمتسابقة ووالدتها، الميداني، والتطوعي، والبر، وتختم بحفل التتويج، مشيرةً لجان المسابقة المختلفة، التي بدأ بعضها العمل في بلورة خططه وبرامجه وفعالياته.

من جانبها نوهت رئيس لجنة الموارد البشرية أوصاف المسلم بسعي إدارة المسابقة إعداد وتأهيل العضوات لتفعيل المسارات الخاصة للمسابقة، بإقامة ورش عمل خاصة تعزز التواصل بين العضو والمتسابقات وإدارة المسابقة، بالإضافة إلى تنظيم لقاء تعارف بين العضوات سيحدد لاحقا.

وعرض ضمن الاجتماع مستجدات وخطط لجنتي العلاقات العامة ولجنة التدريب، حيث قدمت نائب رئيس لجنة العلاقات العامة شذى العليو، نيابة عن رئيس اللجنة رؤى أمان، عرضًا لجنة العلاقات، مركزةً على مهام اللجنة وآليات عملها بما يحقق أهدافها المتمثّلة استقطاب الرعاة والداعمين للمسابقة وعقد الشراكات المجتمعية بين المسابقة والجهات الحكومية والأهلية في المجتمع.

وبدورها أوضحت نائب رئيس لجنة التدريب بشرى غنام عمل اللجنة نيابة عن رئيس اللجنة تغريد الإبراهيم، من حيث خططها ومكونات برنامج التدريب ومساراته المرتبطة به، والذي يشمل عادة ورش عمل ومحاضرات تقدم من قبل مدربين ومدربات ذوي خبرات في اختصاصات متنوعة.

وختم الاجتماع على أمل مواصلة الاجتماعات التمهيدية لمناقشة خطط جميع اللجان وفعالياتهم استعدادا للانطلاقة المرتقبة.