بلدية القطيف تغرس 1500شجرة ضمن مبادرة نزرعها لننعم بها

شبكة أم الحمام

قامت بلدية محافظة القطيف بزراعة 1500 شجرة، في 30 موقعاً، توزعت بين حديقة وشارع وكورنيش، وذلك ضمن مبادرة #نزرعها_لننعم_بها التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية مؤخراً.

وأشار رئيس البلدية المهندس زياد بن محمد مغربل إلى تخصيص أشجار الظل والمثمرة ضمن برنامج المبادرة ومن ضمنها زراعة ”البونسيانا، واللبخ، والطلح الملحي، والاكاسيا“ إضافة إلى الأشجار المثمرة التي تناسب البيئة المحلية.

وبين مغربل أن البلدية قامت بزراعتها خلال أسبوع الشجرة في الواجهات البحرية ولاقت ترحيب واستحسان الأهالي والمجلس البلدي في حينها والمطالبة بالاستمرار بإكثارها بالمحافظة التي تعد من الأشجار المحلية ومناسبة زراعتها في الواجهات البحرية والمناطق الخضراء الواسعة.

ولفت الانتباه إلى أن نسبة الأشجار المغروسة بلغت 30% من العدد المستهدف في المرحلة الأولى للمبادرة في القطيف وهو 5000 شجرة، مشيراً إلى مشاركة عدد من المتطوعين في المبادرة التي تهدف البلدية من خلالها إلى غرس روح المشاركة المجتمعية، وأن يكون الهدف الأول للمبادرة هو نشر ثقافة التشجير والحفاظ على الأشجار والممتلكات العامة، وكذلك زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة ورفع معدل نسبة الفرد منها.