لجنة جائزة التميز بتعليم القطيف تناقش الأهداف

شبكة أم الحمام

ناقش الاجتماع الأول للجنة جائزة التميز في تعليم القطيف التعريف بآليات العمل ووضع الخطوات الإجرائية للمشاركة الفاعلة لمدارس المحافظة، في النسخة المقبلة للعام الحالي من الجائزة، وتوزيع المهام بين الأعضاء، وتضمن الاجتماع مناقشة لوائح جوائز التميز وآليات الترشح لكل فرع من فروعها. واستعرض رئيس اللجنة، علي الغامدي، جميع العوامل التي تحقق الأهداف الطموحة لمكتب التعليم بالمحافظة ضمن ثلاث مراحل زمنية محددة بدقة مع إعادة تكوين فرق العمل وآلية استقطاب الكفاءات الميدانية.

وتطرق إلى أبرز عوامل النجاح وفرص التحسين لفاعلية الأداء مع حصر الإمكانيات وجدولة الجوائز المستهدفة ضمن إطار زمني يتناسب مع تطلعات وطموحات مكتب التعليم بالمحافظة، مع السعي إلى تحقيق الشراكات المجتمعية وتكثيف العمل على زيادة قوائم المشاركين والإشراف التام على سير ملفاتهم الترشيحية بصورة ذات طابع تحفيزي، مؤكدًا على تضمين الهيكلة التنظيمية وتصميم شعار خاص باللجنة يعكس دورها الرئيسي، اضافة إلى نشر ثقافة التميز والابداع وإذكاء روح التنافس وزيادة نسب المترشحين على مستوى مدارس القطاع.

وأعرب الغامدي عن شكره وتقديره لمنسوبي اللجنة بالعام الماضي على جهودهم المبذولة وما حققته من نتائج، واعدًا بالمضي الحثيث لمواصلة التميز بالإنجازات، ومقدمًا شكره لمدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط، ومساعده للشؤون التعليمية علي الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، على دعمهم اللامحدود للجنة التميز بالمكتب وثقتهم بأعضائها.

من جانبه، أكد مدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط، أهمية دور لجنة جائزة التميز في تعليم القطيف، وهي الجائزة التي تنفذها سنويًا وزارة التعليم في نشر ثقافة الجائزة في الميدان التعليمي.