مجهول ينتحل صفة «مياه القطيف» إلكترونياً

شبكة أم الحمام

دشن مجهول مجموعة من الصفحات والحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي «واتساب» و«انستغرام»، وتقمّص من خلالها دور فرع المياه بمحافظة القطيف، ولم يكتف بذلك فحسب بل استمر في الرد على الاستفسارات والشكاوى من العملاء الذين ظنوا انه حساب حقيقي ومعتمد.

وقال مدير التشغيل والصيانة بخدمات مياه القطيف م. علي أبو قرين: وردت لنا شكاوى ورسائل تفيد بوجود حساب غير الحساب الأصلي، يقوم بطرح معلومات تخصهم، مما دفعنا للتواصل معه والتعرّف عليه، ولا يزال الموضوع تحت المفاوضة لحين إلغاء الحساب، وإلا سيتم إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم.

وأكد المحامي محمد السنيدي، أن انتحال حساب أي جهة حكومية يندرج تحت طائلة الجرائم المعلوماتية والتي حددها المشرع بعقوبة لا تزيد على سجن سنة، وعقوبة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال أو إحدى هاتين العقوبتين.

وألمح «المحامي السنيدي» إلى أن المادة الخامسة تنص على السجن مدة 4 سنوات وغرامة 3 ملايين أو إحدى هاتين العقوبتين أي شخص ارتكب الدخول على معلومات خاصة بغرض اتلاف معلومات رسمية أو شخصية أو تسريبها أو تغييرها أو إعادة إرسالها والتعامل مع البيانات الرسمية أو التشويش وتعطيل خدمة بأي وسيلة كانت.

يذكر، أن «مياه القطيف» حذرت من التعامل مع حساب انتحل صاحبه صفة الإدارة، ومارس نسب معلومات لها دون علمها عبر تطبيقي «واتساب» و«انستغرام».