أعمال فنان كويتي تدشن فعاليات «البهجة» لجماعة «تصوير القطيف»

شبكة أم الحمام

دشنت جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف مساء الأحد 27 مايو معرضها الواحد والعشرين بعنوان «بهجة».

وشهد حفل الافتتاح حضور العشرات من المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير من الجنسين، والذي تخلله كلمة لرئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف المهندس عباس الشماسي حيث ذكر فيها أن القطيف تزخر بنشاط اجتماعي دؤوب يغطي جوانب حياتية متنوعة في العلوم والآداب والفنون، مشيرا إلى أن التنوع الفني والثقافي المتنامي في الوطن له دلائله الكبيرة، وأضاف: «جماعة التصوير الضوئي بالقطيف إحدى الجماعات النشطة التي أخذت على عاتقها احتضان محترفي وهواة ومحبي التصوير الضوئي وتشجيعهم ورعايتهم».

وأشار المهندس الشماسي إلى أن الجماعة عملت على نشر المفاهيم الصحيحة لفن التصوير ونفذت خلال عشرين عاما الماضية العديد من المعارض وشاركت في العديد من الفعاليات الفوتوغرافية.

وتوجه رئيس «تصوير القطيف» بالشكر الجزيل إلى الداعمين والمشاركين في الحفل، كما عبر عن امتنانه لفريق العمل الي عمل خلال الأشهر الماضي على إعداد معرض «بهجة».

وتضمن الحفل الافتتاحي تكريما للجنة التحكيم التي تضم الفوتوغرافيين هشام الحميد، ومحمد الخراري، وعلي المبارك، بالإضافة إلى الشريك الرسمي للمعرض مؤسسة موسى علي الحميد للمقاولات.

كما تم الإعلان عن الفائز بأفضل تجربة والتي كانت من نصيب الفنان السيد حسين القلاف، أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب الفنان أشرف الأحمد.

وافتتح المعرض كل من المهندس الشماسي وعادل الشبعان ممسؤول العلاقات العامة بشركة موسى علي الحميد للمقاولات، وتم أخذ جولة على 52 عملا قدمها 47 عضوا في الجماعة منها 3 أعمال للجنة التحكيم، بالإضافة إلى استضافة عملين للفنان عبد العزيز الدويسان من دولة الكويت، نظرا لما تتمتع به أعماله بالبهجة والفرح من خلال فن «التلاعب بالصور» والتي تتوافق مع رؤية المعرض في زرع الابتسامة والفرح والسرور.

وعبر الأستاذ الشبعان عن سعادة المجموعة بالشراكة مع جماعة التصوير الضوئي بالقطيف في إقامة المعرض وأن يستمر التعاون بين الجهتين، داعيا إلى إقامة المعرض أيضا في الأحساء في الوقت والمكان المناسب، وأضاف: «بصفتي كإعلامي ولي نشاطات خيرية واجتماعية، أنا متابع لجماعات التصوير في القطيف والأحساء ورأيت الأنشطة التي تقدمها، وحقيقة هذا شيء يثلج الصدر فالصور والمشاركات تحكي مراحل كثيرة متعددة، وأحب أن أوجه لهم قبلة على رؤوسهم».

يذكر أن المعرض مستمر حتى يوم السبت 2 يونيو تتضمن عدة فعاليات مباشرة خلال أيام.