«إبداع» السعودية تشارك برسم المحبة والسلام في الشارقة

جريدة اليوم جعفر الصفار- القطيف

 

نظمت جماعة «المحبة والسلام» المنبثقة عن جماعة «إبداع للفنون» بمحافظة القطيف ملتقى للرسم بألوان الفرح جزء من لوحة المحبة والسلام «أطول لوحة جماعية في العالم»، والتي طافت بعض عواصم العالم بهدف التواصل بين الشعوب في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 


وتهدف الجماعة إلى التبادل الثقافي والمعرفي والمحبة والتسامح والتواصل بين المجموعة وشعوب العالم وتحمل اللوحة التي تشمل تراث وتاريخ الدولة ونهضتها وثقافتها ومكانتها بين العالم اسم «المملكة أرض المحبة والسلام»


وقال الفنان عبد العظيم الضامن تأتي أهمية الملتقى من أهمية دور الفن والجمال في إحداث نقلة نوعية في المجتمع وخلق حوار إنساني بيننا وشعوب العالم منوها إلى أن أهمية اللقاء تكمن في التواصل مع شعوب العالم بالمحبة والتسامح والسلام التي رسمناها لتكون عنوان ملتقانا.


ويأمل الفنان الضامن تسجيل اللوحة ضمن كتاب «جينيس» للأرقام القياسية كأطول لوحة جماعية عن السلام في العالم.


ويشارك في الملتقى الذي اختتم أمس الجمعة نخبة من التشكيليين والتشكيليات في المملكة والوطن العربي من بينهم رجاء القديحي، فوزية المبارك، نجيب السيهاتي، نايف الضامن، مريم الجراش، كريمة المسيري، مهدي حبيل. بالإضافة إلى نهار مرزوق، إيمان الجهني، تهاني البريكي، فضيلة السادة، راشد الشعشعي، فاطمة العكراوي، فاطمة الضامن، أمينة الميداني، أفراح أبو عبدالله، ياسمين الضامن، سعيد الجيراني، باسم الستري، ضحى العسيف، وزكريا الزوري.

ويشارك من سوريا التشكيلي بسيم الريس ومن عمان صالح القشيري ومن الإمارات طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة وفناني جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

يشار إلى أن لوحة المحبة والسلام التي انطلقت من المنطقة الشرقية عام 2006 إلى العالم والتي أطلقها الفنان الضامن عبر مشاركة فنية عالمية وعبرت عن تجسيد روح المحبة والسلام تعتبر أطول لوحة يشارك فيها فنانون من مختلف أنحاء العالم.